Skip to main content

AuxiBot

الكوارث و المشاكل المسببة للدمار دائمة الحدوث في العالم ، سواء أكانت طبيعية من زلازل وتسونامي ،أو من صنع البشر كالحرائق و الحروب و غيرها من مسببات الدمار.
مع التطور البشري تطورت فكرة "عمليات الإنقاذ الذكية" ، فبالرغم من أننا لا نستطيع إيقاف الدمار من حولنا ما زلنا قادرين على مساعدة الناس المصابين، ومع تطور الفكرة تطورت الوسائل التي يستطيع من خلالها المسعفون إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأشخاص، و من هنا أتت فكرة هذا المشروع .
المسعفون لا يستطيعون تغطية المساحات الهائلة المتضررة و ملاحقة الوقت الذي قد يكون الفاصل بين الحياة و الموت لشخص ما، و من هنا أتت فكرة المشروع ، فهذه العربة الروبوتية المجهزة بالكاميرا و حساس الأشعة تحت الحمراء تقوم بالتجول في الأماكن المدمرة أو الخطرة، و تقوم بالتعرف على الأشخاص وتحديد مكانهم.
يقوم المسعفين بالتحكم بحركتها و مشاهدة المناطق التي تزورها العربة وسماع ما يحدث حولها.
بث الكاميرا يصل الى الحاسب وعن طريق برنامج يصبح بامكاننا إدراك الصورة ومعرفة حالة الأشخاص والتمييز إذا كان الكائن الحي إنسان أو حيوان ومن ثم إعطاء اشعار للمسعف بوجود انسان مصاب وتحديد مكانه.





فريق المشروع:

المشرف: محمد زين المصري zain33277@gmail.com
لانا البلخي xxlanabxx@gmail.com
رنيم مدور raneem3md@gmail.com
كنوز قرطومة konouzkrtoumeh@gmail.com
لين حيدر leenhaidar1995@gmail.com

Comments

Popular posts from this blog

نرجس

"نرجس" عبارة عن روبوت بحجم طفلة بعمر 12 عاماً، تقوم بالعمل ضمن مطعم وإيصال الطعام والمشروبات إلى الطاولة المحددة مع برنامج للتحكم بها مباشرة أو للعمل بوضع القيادة الذاتية. الروبوت النادل أو كما تمت تسميتها نرجس، حيث أن زهرة النرجس تتفتح في أقسى الظروف المناخية في قلب الثلج. نرجس من الناحية الوظيفية عبارة عن إنسان آلي بالحجم الحقيقي، تم تصميمه وتنفيذه بهدف تقديم خدمة نقل الأشياء من مكان لآخر وذلك وفق عدة أنماط عمل، وتم التركيز على موضوع نقل الأطعمة في المطاعم من مكان تحضير الطعام إلى مكان تواجد العميل على منضدة معينة. حيث يقوم النمط الأول بالتحكم المباشر بالروبوت أي قيادته مباشرة بواسطة برنامج حاسوبي يعمل على الحاسب باستخدام الشبكة اللاسلكية المحلية، ويتلخص النمط الثاني بأن الروبوت يستطيع الذهاب إلى طاولة العميل ووضع الطعام على الطاولة والعودة لنقطة الانطلاق فقط بإعطائه رقم الطاولة عبر البرنامج الحاسوبي. أما من الناحية التقنية فقد تم استخدام المتحكم الصغري ATmega8 وبرمجته بلغة C عبر برنامج CodeVision AVR وتم ربط المتحكم مع موديول Esp8266 وهو عبارة عن موديول يعمل كوسيط بي...